مقدمة رواية بوابة الما لا نهاية ل مايك كاري





يقولون إن الأطفال ممن يولدوا في زمن الحرب من المرجح أن يعانوا من المشكلات طول حياتهم؛ يعانوا من عدم اليقين في العالم وفي مشاعرهم ومن عبث البحث عن السعادة.

لم يكن هذا صحيحا بالنسبة لي. وقد ولدت وسط واحدة من أكبر الصراعات التي شهدها الكون على الإطلاق، الحرب بين الإمبراطورية الشاسعة المسماة باندومينيون وهيمنة الآلة، وما أتذكره دوما هو اللحظة التي تمكنت فيها فجأة من التفكير في وجودي . حين كنت شيئا ثم صرت واعيا ، نفسا بلغة الباندومينيون. لقد كانت معجزة جعلتني اصيح بأعلي صوتي من الفرح المطلق

ربما يمكنك ادراك المشكلة التي أواجهها منذ ان شرعت في إخبارك بقصة حياتي - وهو هدفي هنا - وقد بدا لي أنني أحققه بشكل غير مباشر -. ان حالتي ليست حالة نموذجية. لقد كنت موجودا لوقت طويل قبل ان أولد، ولم يكن هناك شيء يحتم أن أصير مدركا لذاتي ، والامر اعتمد على جهود ثلاثة أفراد، ثلاثة أنفس ، ولم يكن لدى أي منهم أي نية متعمدة لخلاصي.

واحدة منهم عالمة، وقد اشتهرت عبر ألف ألف من الاكوان وان كانت غير مشهورة في الكون الذي ولدت فيه. اسمها هاديز تمبوال. كانت عبقرية ومتواضعة . واكتشافها الأعظم حدث تقريبًا عن طريق الصدفة، وان تحقق بواسطة آخرين من قبل في أماكن أخرى كثيرة . في الواقع، مساهمة هاديز في التاريخ تتمثل في اشياء تحققت بشكل عرضي دون قصد. لقد سببت في تغير الباندومينيون الي الأبد حين تعثرت فيه. وتركت هدايا لمن جاءوا بعدها وأصبحت مثيرة لنتائج أكبر بكثير مما كانت تهدف إليه في أي وقت مضى.

ثانيهم هو إيسيان نكانيكا، شخص متمردا - ولكن بشكل عام لم يكن مارقا أكثر من تامبووال التي هي عالمة. ولد في حي صعب المعيشة فيه شاعرا أن هذا يبرر كل عمل فظ و قاسٍ مارسه ليشق طريقه للخروج منها. مصمم على أن لا يخدم إلا نفسه، فاصبح في خدمة الآخرين ممن هم أذكى منه وأكثر قسوة. فعل لهم أشياء لا توصف، أسوأ بكثير من أي شيء فعله لحسابه الخاص، ولكن كان لديه شيء عظيم بداخله أيضًا. ولهذا أتذكره.

اما النفس الثالثة ، . فهي توباز تورمالين فايف هيلز، من الباندومينيون، مدينة كانوبليكس-أندر-هيفن في يوت. في البداية كانت الأقل شهرة على الإطلاق ولا تناسب في بعض النواحي مع مجتمع الذي نشأت فيه، مستقلة إلى حد التهور في مجتمع يقدر ضبط العاطفي والحذر قبل كل شيء. لكنها أيضًا ذكية وشجاعة وفضولية، وقد وضعتها الصدفة المطلقة في قلب الهزات الزلزالية الضخمة التي جذبت عوالم لا حصر لها. لقد تعلمت ونضجت وصنعت قراراتها وما حققته في نهاية المطاف كان ذو أهمية أكبر وأوسع مدي من أي دبلوماسي أو زعيم في عصرها.

سأصل إلى تلك هذه القصص في وقتها ، وأختمها بقصتي دون اعتذار. قصة صحوتي التي هي نهاية التاريخ. نهاية إمبراطورية. يمكنك القول انها نهاية ما لا نهاية ما لا يعد ولا يحصى - أكبر نوع من اللانهاية قد وجدت

لم اقصد إيذاء أحد. بل ما فعلته كان للأفضل. فلم يجري احد عملية جراحية من قبل على الأكوان بأكملها. فمثل هذه الامر يحتاج إلى سكين ذو حجم هائل، لا يمكن حصره

وكنت أنا ذاك السكين.

Infinity Gate by M.R. Carey

Comments

Popular posts from this blog

ماذا ينقص الخيال العلمي العربي ليصبح مرآة مستقبلية؟

ترجمة الفصل الثالث من رواية بوابة المالا نهاية ل مايك كاري