١٠ كتب تستكشف الاكوان الموازية




ان  كنت قد تساءلت يومًا عما إذا كنا نعيش في اسوء الخطوط الزمنية ،فانت تتحدث عن الاكوان الموازية.و إذا كنت قد فكرت يومًا في شكل حياتك إن كنت قد اتخذت خيارات مختلفة ، ف انت ايضا تتحدث عن الأكوان الموازية. حان الوقت الآن لناخذ تفكيرك إلى المستوى التالي وتستكشف كل عجائب الاكوان الموازية في هذه الكتب العشرة. مع قصص الخيال للكبار ، وأدب اليافعين ، وادب الاطفال الكبار ، والكتب الواقعية ، حيث تستكشف كلها نفس الموضوع 


هناك كتاب عن الاكوان الموازية متاح لكل من يتساءل اسمه. A THOUSAND PIECES OF YOU ل كلوديا جراي هو أول كتاب من سلسلة Firebird . تتبع الرواية مارغريت التي اشتهر والديها الفيزيائيان بإنجازاتهما الرائدة. حيث اختراعا الفايربيرد ، الذي يسمح للناس بالقفز إلى أكوان أخرى. قُتل والد مارجريت واستخدم قاتله فايربيرد للهروب إلى بُعد آخر. في حين أن تطبيق القانون لا يمكنه القبض على القاتل حين لا يكون في نفس الكون ، ترفض مارجريت السماح لقاتل والدها بالذهاب دون قتال. وهكذا تبدأ مغامرتها في مطاردة القاتل عير الأكوان الموازية. وكلما اقتربت من القبض عليه ، أصبحت تفاصيل وفاة والدها أكثر تعقيدًا. 


 Dark Matter ل بليك كرواتش تبدأ تلك رواية اثارة خيال علمي سريعة الاحداث تبدأ بأختطاف بطلها. حين يفقد جيسون ديسن وعيه ويستيقد ليجد نفسه في عالم لا يعرفه . زوجته ليست زوجته ، ولم يولد ابنه أبدًا ، وبدلاً من أن يكون مجرد معلم لمادة الفيزياء في ، فهو عالم مشهور اكتشف شيئًا غير مسبوق. الآن يكافح جيسون لفهم ما إذا كانت هذه هي حياته الحقيقة و الحياة التي تركها وراءه مجرد حلم. ام كانت الحياة التي خلفها هي الحقيقية فكيف يعود إليها؟


 UNHOLY LAND ل لافي تيدار تدور احداثها ف عالم موازي حيث أسس وطن لليهود في شرق إفريقيا اسمه "فلسطين" بطل الروايو كاتب روائي قائمة اعماله غير مثيرة للإعجاب. يعود إلى وطنه من أوروبا في وقت تتزايد فيه الاضطرابات في مدينة أرارات. ليجد نفسه فجأة مشتبه بهم في سلسلة من قضايا القتل. والطريقة الوحيدة لينجو من هذه الفوضى؟ دون إفساد أي شيء ، السفر إلى أكوان بديلة


. THIS IS HOW YOU LOSE THE TIME WAR ل أمل المختار وماكس جليدستون إذا كنت تحب الاكوان الموازية مع جرعة من الرومانسية ، فربما يكون هذا الكتاب المناسب لك. يتتبع هذا الكتاب Red و Blue ، قصة امرأتان عميلتان ينتميا لجهات منافسة. يرسلوا لبعضهم البعض رسائل من اقصي طرفي حرب زمنية. ، وكما خمنت تماما ، وقعوا في الحب في النهاية. هذا تبسيط مفرط لما يحدث في الرواية ، ولكن هذا هو أفضل ما يمكن الاستمتاع به إذا تركت القصة تغمرك.  


ALL OUR WRONG TODAYS ل إيلان ماستي أنت تعرف كيف كان الامر The حين عرض مسلسل ذا جتسونز على شاشة التلفزيون ، حيث الناس في المستقبل تعيش في الفضاء وتقود سيارات تحلق بهم؟ حسنًا ، في هذا الامر هما قد جري بالفعل في هذا المستقبل. وتوم بارين من ذلك العالم. ثم وقع حادث مؤسف اثناء السفر عبر الزمن ، انتهى به الأمر بطريقة ما في عالمنا الديستوبي الذي نعيشه اليوم. في هذا العالم ، يكتشف توم نسخة مختلفة من عائلته وحياته المهنية والمرأة التي يحبها. و رغم مدى فظاعة باقي هذا العالم ، يدرك توم أن نسخة الواقع تلك قد تكون أفضل له . ولديه الآن قرار ليتخذه. هل يحاول أن يصنع حياته هنا في هذاالعالم البائس أم يعود إلى عالمه المثالي ؟  


 Pivot Point لكيسي ويست ، كتاب و جزء أول في سلسلة. وفيها تعمل أديسون كولمان باحثة ، مما يعني أنه كلما واجهت قرارًا ، يمكنها النظر في المستقبل ورؤية كلتا النتيجتين. عندما يقرر والدها ووالدتها الطلاق ، تواجه آدي قرارًا صعبًا. هل تبقى مع والدتها و تعيش الحياة التي لطالما عرفتها؟ أم أنها تذهب لتعيش مع والدها؟ ونظرا لكونها سعيدة بحياتها كما هي ، تعتقد أنها ستختار العيش مع والدتها. حين تنظر في كلا المستقبلين المحتملين ، تجد نتائج إيجابية وسلبية على كلا الجانبين. كل ذلك يعود إلى ما هي على استعداد للعيش فيه ومن الذي ترغب في العيش بدونه.


 SAL & GABI Break the Universe ل كارلوس هيرناندز سلسلة Sal & Gabi هي روايات للاطفال الكبار تستكشف الاكوان الموازية . في الرواية الأولي منها ، يستدعي سال وجابي لمكتب مدير المدرسة بعد أن قام سال بخدعة صديقة جابي ياسماني فوضع دجاجة نيئة في خزانتها. يصر سال على أنه فعل ذلك باستخدام السحر ، لكن غابي مصمم على إثبات ان سال قد دس الدجاجة حين لم يكن ينظر أحد . بعد ذلك يعلم غابي خدعة سال الحقيقية: يمكنه سحب الأشياء من الأكوان الأخرى. أشياء أكبر بكثير من الدجاج النيء. تلك السلسلة روايات جيدة ذات أغلفة رائعة


THE GOLDEN COMPASSل فيليب بولمان ، إذا كنت تحب الأكوان الموازية الفانتازية أكثر من كونها خيال علمي ، فتلك الرواية لا بد منه قرائتها. حيث تحظي بشعبية كبيرة (لسبب وجيه) ، و ربما تعرف بالفعل قصتها. ولكن اذا حالة فاتتك بطريقة ما ، فإن هذا الكتاب يتتبع مغامرات ليرا حين تسافر شمالًا لإنقاذ صديقها روجر من منظمة الجوبلرز. فيلتم شملها مع عمها اللورد أسريل الذي يحاول بناء جسر إلى عالم مواز. كيف يجتمع هذان الخطان من الافكار ولماذا الجميع في الشمال؟ وما أمر ذاك الدب القطبي الرائع على الغلاف؟ سيكون عليك قراءته لمعرفة ذلك. ، إنه جيد جدًا.  


CHOSEN ONESهي سلسلة جديدة من جزئين لفيرونيكا روث لادب اليافعين بعد ان هزم المختارين الشرير صار عليهم أن يتصالحوا مع فكرة عيش حياتهم كبالغين. فقبل عقد من الزمان بالقرب من شيكاغو ، هزم خمسة مراهقين رجل شرير جلب الدمار والموت على نطاق واسع لعالمهم. مر الآن عشر سنوات ، وقد نسي الكثير من الناس تلك الفترة المظلمة من حياتهم ، تتذكر سلون ، وهي تواجه صعوبة في التحرك. قد يكون هناك بعض الحرق للاحداث أذا شرحت كيف يستكشف هذا الكتاب الأكوان الموازية ، لذلك سأترك هذا الجزء بعيدا. فلا أريد إفساد المتعة .  


PARALLEL WORLDS ل ميشيو كاكو إذا كنت تبحث عن كتاب يغوص في احتمالات وجود العوالم الموازية ، فإن هذا الكتاب يجب قراءته. الدكتور كاكو فيزيائي نظري ، وفي كتابه هذا يبحث في الثقوب السوداء و الزمن والآلات ، والابعاد ، و (ما جئتكم جميعًا من أجله) إمكانية وجود أكوان موازية بحانب أكواننا. يقدم هذا الكتاب نظرية m ، التي تفترض أن عالمنا هو مجرد واحد من اكوان موازية لا نهاية لها. هل تبحث عن المزيد عن الاكوان الموازية؟ اقرأ Your Way Across the Multiverse

  


Comments

Popular posts from this blog

ماذا ينقص الخيال العلمي العربي ليصبح مرآة مستقبلية؟

ترجمة الفصل الثالث من رواية بوابة المالا نهاية ل مايك كاري